التقارير والتحقيقات

انتقدت الإعلامية اللبنانية غادة عويس موقف الشعوب العربية من محاولة الانقلاب العسكري في تركيا

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : محمود ابو مسلم
وقالت عويس في تدوينة عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “مشكلة العرب هي العاطفة والعواطف أما العقل فهو عدوّنا! قسم فرح بفشل الانقلاب واحتفل وقسم حزن بفشل الانقلاب ولطم! انقسام عاطفي أهوج هو امتداد لانقسام سياسي وطائفي واجتماعي ومذهبي لا عقل فيه ولا منطق قضى على أي أمل بالوحدة والنهوض والأمن والحرية والازدهار”.
وتابعت: “اللافت أن الشعب التركي الذي تظاهر ضد محاولة الانقلاب، لم يرفع سوى علم وطنه ولم نرى صورة الزعيم كما في مصر أو سوريا أو غيرها من البلدان العربية أو الزعماء كما في لبنان!”.
وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر من مساء الجمعة الماضي، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع لـ”منظمة الكيان الموازي” الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.
وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، حيث توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب مما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى